مدونة نيورز العامة

مدونة نيورز العامة للمعلومات و الاخبار و المواضيع الجديدة

تجنيس زوج المواطنة الإماراتية 2022


تجنيس زوج المواطنة الإماراتية 2022

تجنيس زوج المواطنة الإماراتية 2022



تجنيس زوج المواطنة الإماراتية 2022 , حيث يبحث العديد من الاشخاص في الامارات عن أخبار التجنيس في الإمارات , و تجنيس السعوديين في الإمارات وأبناء المواطنات .

لهدا سنتحدث بالتفصيل عن كيفية تقديم طلب تجنيس في الامارات , عبر هدا المقال الغني بالمعلومات , فهي بنا اعزائي نتعرف على التفاصيل من خلال الاسطر التالية.

 

 

 

 



تجنيس زوج المواطنة الإماراتية 2022

 

 

 

 



أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، يوم الجمعة ، مرسوماً بتعديل القانون الاتحادي رقم 16 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 17 لسنة 1972 بشأن الجنسية وجوازات السفر ، والذي نُشر في أحدث عدد من الجريدة الرسمية.

 

 

 


ينص القانون على أنه "يجوز بمرسوم اتحادي منح الجنسية بالتبعية لامرأة أجنبية متزوجة من مواطن بعد مرور 7 سنوات من تاريخ تقديم الطلب إلى السلطة في حالة وجود واحد. أو أكثر من الأبناء ، وتزداد هذه المدة إلى 10 سنوات في حالة عدم وجود أطفال ، بشرط أن تكون الحياة الزوجية مستمرة بالفعل ، ووفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا المرسوم بقانون ، مع مراعاة الأحكام الواردة في البند 1 من هذه المادة في حالة وفاة الزوج أو الطلاق قبل انقضاء المدة المشار إليها في البند رقم 1 من هذه المادة ".

 

 


كما ينص على أنه "إذا كان للزوجة طفل أو أكثر من هذا الزوج ، فيجوز منحها الجنسية بعد انقضاء المدة طالما بقيت أرملة أو مطلقة أو تزوجت بعد وفاة زوجها أو طلاقها من مواطنة وتحافظ على إقامتها في الدولة ".

 

 


وبحسب ما أوردته صحيفة "البيان" الإماراتية ، يجوز لرئيس الدولة إصدار مرسوم بالجنسية بقانون أو منحها بالتجنس لأي شخص دون التقيد بشروط الإقامة والشروط المنصوص عليها في يجوز منح الجنسية لكل من قدم خدمات جليلة للدولة دون التقيد بمدد الإقامة المقررة بهذا المرسوم بقانون ولائحته التنفيذية. في المقالات السابقة.

 

 


وبحسب المرسوم الجديد ، فإن "تاريخ نفاذ تأكيد الجنسية أو منحها لكل من يحصل عليها يعتبر ابتداء من تاريخ استكمال وثائق الجنسية واستيفاء الإجراءات المطلوبة وفقا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية لهذا المرسوم. بموجب القانون ، ومطلوب لممارسة حق التصويت أو الترشح إلى هيئة برلمانية أو شعبية أن يكون المواطن قد حصل على الجنسية بموجب القانون ".

 

 

 


ونص القانون على أنه لا يجوز مغادرة البلاد أو دخولها إلا عبر المنافذ المخصصة لذلك ووفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
كما ينص القانون على عقوبات تصل إلى 15 عامًا وغرامات لا تقل عن 50000 درهم في حالة اكتشاف أي تزوير أو تلاعب في كل ما يتعلق بإجراءات منح الجنسية.

 

 

 

 



تجنيس أبناء المواطنات 2022

 

 





أصدر رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد ، الخميس ، قرارا بشأن معاملة أبناء المواطنات المقيمات في الدولة.



وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية ، في تغريدة ، أن القرار يتعلق بمعاملة أبناء المواطنات كمواطنات في قطاعي التعليم والصحة.



في أوائل العام الماضي ، وافقت حكومة الإمارات على تعديلات تمنح الجنسية للمستثمرين الأجانب وغيرهم من المهنيين ، الأمر الذي أثار انتقادات من بعض المواطنين ، بما في ذلك زوجة حاكم الشارقة.

 



وبفضل هذا التعديل أصبح جواز السفر الإماراتي ، المصنف من أفضل جوازات السفر في العالم ، يمنح الآن للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين مثل العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وأسرهم.



في ذلك الوقت ، غردت الشيخة جواهر القاسمي ، زوجة حاكم الشارقة: "تجنيس أبناء المواطنات. مطلب. تشغيل أطفال الإمارات. مطلب".



وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزير شؤون الرئاسة منصور بن زايد سيصدر الإجراءات اللازمة لتنفيذ وتفسير أحكام القرار الجديد الصادر عن محمد بن زايد ، دون نشر مزيد من التفاصيل.



وأضافت أن "وزارة شؤون الرئاسة تقدم الدعم اللازم للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتنفيذ أحكام هذا القرار".

 

 

 



تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022

 

 

 





بعد أن عرفنا في السطور السابقة كيفية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإماراتية ، يمكننا الآن التعرف على الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل الحصول على جواز السفر وفقًا لما تم تعديله في قانون الإمارات الجديد ، وهي:

 

 

 



  • مطلوب التخلي بشكل دائم عن الجنسية التي يحملها الشخص.
  • إذا كان الشخص أحد المستثمرين في الإمارات للحصول على الجنسية ، فيجب أن يكون أحد مالكي العقارات في الدولة.
  • في حالة كونه طبيبًا ، مطلوب منه التخصص في أحد المجالات التي لها أهمية كبيرة في الدولة.
  • كما يشترط للطبيب ألا يقل عدد السنوات التي حصل فيها على خبرته العلمية عن عشر سنوات.
  • في حال كان الشخص الذي قدم طلب التجنس في الإمارات باحثًا ، يجب أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 10 سنوات.
  • يجب أن يكون مساهما في الدراسات أو البحوث الهامة التي يقوم بها العلماء في الدولة.
  • كما يشترط أن يكون قد حصل على أحد خطابات التوصية من إحدى الهيئات العلمية المعترف بها.
  • أما المخترعون في الدولة فيشترط أن يكون قد اخترع شيئاً يساعد اقتصاد الدولة على الازدهار.
  • كما يتطلب الحصول على براءة الاختراع من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية أو إحدى الهيئات الدولية المعترف بها.
  • في حالة تقديم الطلب من قبل شخص مثقف وموهوب ، يجب أن يكون من الرواد في المجالات المتميزة في الدولة.
  • كما يشترط أن يحصل على جائزة دولية قيمة في المجال الذي يتخصص فيه.

 

 

عن الكاتب

my bloger

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة نيورز العامة